تعرف على لوجى أول دمية تعليمية تتحدث العربية

تعرف على لوجى أول دمية تعليمية تتحدث العربية

لوجى هى دمية تفاعلية تعليمية تتحدث باللغة العربية الفصحى وتفهم الكلام باللغة العربية  وأيضا اللغات العربية العامية وتجيب على الأسئلة بطريقة ممتعة ومبتكرة  وهى من أنتاج شركة "فوتك" Votek و تعمل الدمية بواسطة الآيفون والآيبود حيث يتم تنزيل تطبيق على الجهاز وبعد ذلك يتم أدخال الجهاز فى الدمية وسوف نتعرف على كل شئ يخص هذه الدمية فيما يلى.

ما هى لوجى ؟
لوجى هى عبارة عن دمية ذكية تستطيع التفاعل مع المستخدم (الأطفال) بشكل مبتكر وتستطيع تعليمهم أشياء كثيرة حيث تحتوى لوجى على محتوى متنوع بين الثقافة العامة والقصص والنكت والألعاب المسلية للأطفال والمعلومات العلمية وتستطيع أيضا تعليم الأطفال مكارم الأخلاق مثل الصدق والكرم وغيرها من الأخلاق الحسنة وهى تفهم وتتحدث اللغة العربية.

تتميز لوجى بتصميم جميل وجذاب وشخصية مرحة مما سيجعل الأطفال تحبها وتتعلق بها وستجعل لوجى الطفل أكثر ذكائا وسوف تقوم بعمل أحصائيات لما تعلمه الطفل ومدى تقدمه فى التعليم ليستطيع الاباء قرائة هذه الأحصائيات ومتابعة أداء الطفل.

ما الهدف من لوجى ؟
تتلخص الأهداف فى ثلاثة نقاط وهى كالأتى :
1- وضع معايير جديدة لربط التعليم بالترفيه في العالم العربي
2- تسخير أحدث تقنيات التعرف على الصوت لتطوير ألعاب أكثر تسلية وترفيه وتعليم
3- المساعدة في الحفاظ على الثقافة العربية واللغة العربية في الأجيال القادمة

كيف تعلم لوجى ؟
يجب أولا تحميل التطبيق الخاص بلوجى وتثبيته على الجهاز ثم وضع الجهاز داخل الدمية لتعمل معك الدمية ويتم التفاعل معها وهذا الفيديو القادم يوضح طريقة تشغيل الدمية لوجى :



رابط تحميل التطبيق من متجر أبل للتطبيقات : loujee app download
رابط الموقع الرسمى لمشروع لوجى : loujee.com

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا